Dash Logo

ماهي روابط الدفع الآمنة ؟

تستثمر الشركات معظم طاقتها في محاولة توجيه عملائها إلى نقاط البيع لذلك يجب أن يكون قبول المدفوعات الخطوة الأسهل للعملاء لكن مع كل التحديات الحالية والمنافسة التي تواجهها الشركات فمن الواضح أن التجار بحاجة إلى تخفيف الاحتكاك الفعلي مع العميل قدر الإمكان وتسهيل عمليات الدفع. هنا يأتي دور روابط الدفع الآمنة كخيار لا يقدر بثمن!

 

ما هي روابط الدفع الآمنة؟

 

رابط الدفع هو طريقة دفع تتيح للتجار أو أصحاب العمل إنشاء رابط (لينك) ومشاركته مع عملائه حيث يمكن للعملاء إجراء دفع آمن ومباشر عبر الإنترنت.

 

عند فتح العميل لرابط الدفع فأنه يوجه إلى صفحة دفع محددة له تعرض المبلغ المطلوب ومعلومات التاجر وخيارات الدفع المتاحة مثل بطاقة الائتمان وآبل باي Apple Pay أو أي طرق دفع اخرى ويمكن إرسال رابط الدفع هذا إلى العملاء عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو واتساب WhatsApp أو أي وسيلة اتصال يختارها.

 

كيفية عمل روابط الدفع الآمنة؟

 



العملية بسيطة للغاية لكل من التجار والعملاء؛ كل ما على التجار فعله هو إدخال البيانات ذات الصلة مثل المبلغ، وهاتف العميل / البريد الإلكتروني وتفاصيل الطلب (رقم الفاتورة، وما إلى ذلك) ثم إرسالها من خلال منصة الاتصال المختارة.

بمجرد استلام العميل للرابط، يتم إعادة توجيهه إلى صفحة الدفع حيث يملأ معلومات البطاقة الائتمانية الخاصة بهم أو يختار الدفع من خلال خيارات أخرى وإنهاء عملية الشراء.

 

باختصار روابط الدفع الامنة هي الطريقة الأنسب لتوجيه العميل للدفع بشكل سريع وبسيط دون الحاجة إلى موقع إلكتروني أو متجر على الإنترنت .