Dash Logo

التسويق بالعمولة

غالبًا ما نسمع عن ما يسمى بالتسويق بالعمولة، لكن لا نعرف ماذا يعني ذلك وكيف نفعل ذلك؟

 

بمجرد تسجيل الدخول وقراءة المقال، فأنا على ثقة من أنك جاد في كسب دخل لائق من خلال الافلييت ماركتنيج Affiliate Marketing ، لذلك سأذكر لك التفاصيل التي من شأنها أن تقدم الفائدة المرجوة لك.

 

 

ما هو التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)؟

 

 

يعد التسويق بالعمولة أحد أقدم أشكال التسويق الإلكتروني الرقمي، فهو عبارة على إنك تقوم بتوجيه شخص ما إلى منتج معين عبر الإنترنت، وفي المقابل عندما يشتري هذا الشخص المنتج من خلالك، ستتلقى رسومًا محددة. بسبب نقل العملاء إلى الموردين. من ناحية أخرى، فإن الافلييت ماركتينج هو تسويق لخدمة أو منتج أو سلعة معينة، وعند كل عملية بيع تتلقى عمولة محددة.

 

كيف أبدأ في التسويق بالعمولة؟

 

 

يمكن بدء التسويق بالعمولة بعدة طرق، وسنذكر لكم بعضها:

 

مدونتك الخاصة: يجب عليك إنشاء مدونتك الخاصة واستخدامها للترويج لمنتجاتك التي تتلقاها من الموردين.

الحملات الإعلانية: الوصول إلى جمهور محدد من خلال الحملات الإعلانية على Facebook.

قناة YouTube: أنشئ قناة على YouTube تشجع المستخدمين على شراء المنتجات.

القوائم البريدية: استثمر عن طريق إنشاء قوائم بريدية لموضوعات محددة، وجمع معظم رسائل البريد الإلكتروني من عملائك، وإرسال رسائل بريد إلكتروني ترويجية لصالح المنتجات التي تبيع رسائل البريد الإلكتروني هذه.

 

 

أنشئ مدونتك الخاصة:

 

 

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لبدء عملية إعداد مدونتك الخاصة التي يمكنك استثمارها في التسويق بالعمولة:

 

إن إنشاء مدونة Blogger أو WordPress ليس بالأمر الصعب منذ البداية.

الرجاء تحديد مجال اهتمامك. (تكنولوجيا - صحة - رياضة - إلخ).

اختر منتجًا مناسبًا لاهتماماتك وموضوع الصناعة الذي تختاره.

يمكنك إنشاء محتوى حول هذه المنتجات. على سبيل المثال، في حالة السلع الجلدية، يمكنك إنشاء محتوى مثل فوائد المنتج وأهم استخداماته.

أنشئ قائمة بريدية واستخدم ميزة التسويق عبر البريد الإلكتروني في المدونة لإرسال آخر الأخبار على موقعك.

 

التركيز على زيادة عدد زوار موقعك، نشجعك على التعرف على تحسين محركات البحث لموقعك لدفع نتائج البحث وعرضها في الصفحة الأولى. أيضًا، إذا كنت تنشئ قناة على YouTube، فمن الجيد التعرف على YouTube SEO أيضًا.

هل التسويق بالعمولة مفيد؟

 

نعم، إذا قمت بذلك، فإن التسويق بالعمولة غني بالمعلومات ومفيد للغاية! ويمكنك كسب أكثر من 1000 دولار شهريًا من خلال القيام بذلك، وبالطبع يعتمد المبلغ الذي تكسبه على نوع المنتج أو الخدمة التي تحاول بيعها.

 

بالطبع، تختلف عائدات التسويق بالعمولة في صناعة السيارات عن عائدات صناعة الملحقات.

 

لكن دعونا نلقي نظرة على بعض المجالات التي قد تعمل فيها.

 

يمكن للمسوقين جني الكثير من المال عن طريق تعريف العملاء بالشركة عبر الإنترنت.

 

سيصبح الشخص أكثر خبرة ومطلوبًا من قبل الشركات الكبرى التي تفرض رسومًا أكثر، مما يسمح له بالنمو من تاجر بسيط إلى خبير في هذا المجال.

 

لكن بالطبع، كسب الكثير من المال من خلال التسويق والمبيعات ليس بالمهمة السهلة. هذا لأنه يتطلب الكثير من الجهد، خاصة في البداية، ويعتمد بشكل كبير على جودة وطريقة العلاقة بين البائع والعميل.

 

 

ما هي فوائد التسويق بالعمولة؟

اكتساب الدخل الدائم:

 

يضمن التسويق بالعمولة أنه يمكنك تحقيق ربح وكسب المال في أي وقت، حتى قبل وقت النوم، لكن الأمر ليس بهذه السهولة. يتطلب التسويق بالعمولة مهارات الإقناع والمبيعات والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

 

بدون قدرات المبيعات، لا يمكنك أن تكون ناجحًا في هذا المجال. ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه يعتمد على عملية البيع، والقدرة على إقناع العميل في المعاملة، وما إلى ذلك.

 

العمل عن بعد:

 

إذا كنت ممن يكرهون العمل في المكتب، فإن التسويق بالعمولة هو الحل الأمثل، ويمكنك كسب المال من المنتجات التي ينشئها البائع أثناء العمل وأنت مرتاح في منزلك، وكل ذلك فقط من هاتفك المحمول

 

الفعالية من حيث التكلفة:

 

كما ذكرت سابقًا، يتطلب الأمر جهودك لبناء علاقات تجارية وثيقة مع عملائك

بعد ذلك، تنخفض تكلفة التسويق للمنتج أو الخدمة التي تحاول بيعها، وبمجرد أن تصبح معروفاً لعملائك، ستزداد مبيعاتك.

 

يوفر قدرًا أكبر من المرونة والراحة:

 

سوف تستمتع باكتساب الاستقلال في العمل وتحديد ساعات العمل بما يتناسب مع أهدافك المهنية المستقبلية، وجودة منتجاتك، وتخصيص وقتك.

 

دخلك على أساس أدائك:

 

التسويق بالعمولة هو مجال يعتمد على إنتاجيتك والعمل الذي تقوم به، وعندما تتقن هذا المبدأ وتتعلم كيفية التصرف في كل عملية شراء أو عملية بيع تقوم بها، يأتي الكثير من المال.

 

كلما زاد عدد عملائك وزوارك كلما حصلت على أرباح واموال أكثر:

 

من الواضح لك الآن أن مصير نجاحك يعتمد بشكل أساسي على قدرتك في تكوين عملاء مواليين لك.

 

 

أفضل مواقع التسويق بالعمولة

CJ:

 

CJ هو واحد من أقوى وأقدم مواقع التسويق بالعمولة حيث يعمل هذا الموقع منذ ما يقرب من 20 عامًا. لذلك، لديه العديد من العملاء والشركات العالمية للتعامل والمشاركة في البرامج التابعة.

 

باستخدام هذا الموقع، يمكنك بسهولة تحديد العلامة التجارية التي تريد استخدامها. التسجيل في الموقع صعب بعض الشيء، لذا تأكد من كتابة كل شيء عند التسجيل في الموقع. طريقة الدفع هي إما Payoneer أو الإيداع المباشر.

 

ClickBank:

 

ClickBank هو أحد أفضل المواقع التابعة لأنه يقدم نسبة عائد ربح رائعة على المنتجات التي يقدمها، بمعدل عائد ربح 75٪ إلى 90٪.

 

لدى Clickbank طريقة مختلفة قليلاً عن مواقع التسويق التابعة الأخرى. هذا لعرض مجموعة من المعاملات والمنتجات التي يمكن الترويج لها وبيعها من خلال إحدى المنصات.

 

Awin:

 

 

Awin هي عبارة عن منصة تسويق تابعة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد الشركات والناشرين على العمل معًا في بنية بسيطة. يوجد حاليًا حوالي 20000 علامة تجارية على النظام الأساسي.

 

النظام الأساسي سهل الاستخدام ويساعد الناشرين في العثور على العلامة التجارية المناسبة لمحتواهم وقاعدة المعجبين الخاصة بهم. من خلال دليل الناشر. لا تزال المنصة جديدة، لكنها حققت بعض التقدم الرائع. تقدم أيضًا العديد من الأدوات لمساعدة الناشرين في الحصول على كل ما يحتاجون إليه. إما عن كيفية تحويل أموال الربح فذلك يتم عن طريق Payoneer أو التحويل المصرفي.

 

Arab Clicks:

 

يدعم Arab Clicks العديد من الأسواق العالمية والعلامات التجارية المختلفة، بما في ذلك Noon Market و Ali Express Store و Amazon Saudi Arabia و UAE Store و Souq Store و Shein Store و Namshi Store والعديد من الشركات والمتاجر الأخرى وهو موقع عربي فريد من نوعه.

 

كل شيء في الموقع باللغة العربية فلا توجد مشاكل وصعوبات كثيرة.