كيف تصميم المتجر ممكن يساعدك في التسويق ؟
ماهي أهمية تصميم المتجر ؟ وكيف يساعد بالتسويق ؟
يحتل التصميم أهمية كبيرة في دورة حياة المنتج، فهو يؤثر على عملية الشراء، كما أنه يساهم في دعم الحملة التسويقية، وبلا شك هو يساهم أيضاً في خلق صورة ذهنية لدى المستهلك عن الشركة ومنتجاتها وخدماتها، فكيف يحدث ذلك ؟
يلعب التصميم الاحترافي للمتجر دوراً كبيراً في جذب المستهلك للشراء من المتجر حيث أن أكثر من نسبة 75% من المتسوقين يهتمون بشكل المتجر وطريقة التصفح به و سرعته .
هل التصميم يزيد من شريحة عملاء المتجر ؟
عندما ترغب في الشراء فإن أول ما قد يلفت الأنظار هو مظهر المتجر من الخارج والداخل بغض النظر عن جودة المنتجات التي يقوم ببيعها المتجر، بل أن التصميم الفاهر للمتجر قد يدفعك في كثير من الأحيان إلى الدخول إليه بغض النظر عن مدى احتياجاك الحقيقي إلى منتجات هذا المتجر أو سعرها، هكذا هو الحال أيضا في حالة المتاجر الإلكترونية، فعملية تصميم متجر إلكتروني لا تحمل في طياتها الدور الوظيفي من حيث التواجد الإلكتروني لأعمالك فحسب، بل أنها تنطوي على التسويق بشكل غير مباشر إلى ما يبيعه المتجر وتساهم بشكل ملحوظ في زيادة المبيعات، من خلال جذب العملاء المستهدفين للدخول وبدء التسوق وكذلك إتمام المزبد من عمليات التسوق، والتنقل من منتج إلى أخر ومن من صفحة إلى أخرى بداخل متجرك الإلكتروني، كما يساعد التصميم الجيد على تحقيق تجربة شراء رائعة بل ومتكررة، لذلك لا يمكن أنكار أهمية عملية التصميم في دورة المبيعات،