Dash Logo

التسويق بالمحتوى

يعد التسويق بالمحتوى أحد الأشياء التي يتجاهلها المسوقون، لكنه مهم جدًا. يعتقد معظم الناس أن التسويق هو إطلاق حملات إعلانية فقط من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يعتقدون أن طرق التسويق الأخرى فعالة للغاية أيضًا. لهذا السبب، تدور مقالة اليوم حول التسويق بالمحتوى.

 

التسويق بالمحتوى

إذا كنت لا تفهم معنى تسويق المحتوى، فهو مجرد تسويق لمنتج أو خدمة بناءً على محتوى معين أو صور أو مقالات أو أنواع أخرى من المحتوى، وهو أسلوب تسويق طويل المدى يستهدف الجمهور المناسب ويمكن أن يؤدي إلى نتائج مبهرة للغاية تتجاوز آلاف الدولارات، طالما أن المحتوى مفيد ومفهوم للجمهور.

 

ما هي أهمية تسويق المحتوى؟

 

يعد التسويق بالمحتوى أحد الأشياء أو الطرق التي لا يعتبرها الناس مهمة، ولكن ميزاتها كثيرة وهي:

 

التعريف بنقاط القوة للمنتج أو الخدمة:

 

تتمثل إحدى أقوى فوائد تسويق المحتوى في القدرة على إثبات قوة منتج أو خدمة من خلال النظر في خصائص المنتج والنتائج التي يحصل عليها العملاء عند إجراء عملية شراء. من خلال المحتوى الذي يتفرع إلى تفسيرات لإثبات قوة منتجك، فهذا يساعد على اكتساب ثقة أقوى للعملاء.

 

الحصول على زوار حقيقين:

 

تتمثل إحدى مزايا تسويق المحتوى في أنه يجذب أيضًا الزوار المهتمين فقط بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها بسبب الكلمات الرئيسية المستهدفة وتحسين محركات البحث القوية الموجودة في المقالة أو المنشور. هذا سوف يجلب لك عملاء وزوار مجانيين. والأهم من ذلك، يأتون باستمرار، مما يعني أرباحًا مضاعفة ومستمرة.

 

تذكير العملاء دائمًا:

 

من الأشياء الرائعة التي يمكنك الحصول عليها من الإعلان المستند إلى المحتوى إبقاء العملاء المحتملين على علم بالخدمات والمنتجات التي تقدمها على وجه الخصوص، إذا كان بإمكانك نشر مقال على الصفحة الأولى من Google، فسيتم عرض المقال. دائمًا وطوال اليوم، على عكس التسويق بالإعلان، يمكنك شرائهم ودعوتهم ليصبحوا عملاء حقيقيين. على سبيل المثال، يختفي العميل بمجرد انتهاء الإعلان. وإذا كنت تريد أن يظهر للعملاء المحتلمين مرة أخرى، فيتوجب عليك الدفع مجدداً.

 

الطرق الصحيحة للتسويق بالمحتوى

 

من أجل بيع المحتوى الخاص بك بشكل صحيح، تحتاج إلى الاعتماد على مجموعة من النقاط الرئيسية لتحقيق أكثر النتائج صرامة:

 

ابحث عن المحتوى والأفكار:

 

 

تتمثل الخطوة الأولى في تسويق المحتوى في العثور على موضوعات شائعة تهتم بها أيضًا لتكون مبدعًا في وصفها كتابيًا لجمهورك.

 

محتوى الكتابة:

 

 

سواء كنت تكتب مقالة ترويجية أو منشور على Facebook أو مقطع فيديو على YouTube، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك احترافيًا. إذا لم تستطع فعل ذلك، يمكنك أن تطلب المساعدة من أحد الخبراء.

 

الترويج للمحتوى:

 

 

نحن نتحدث عن تسويق المحتوى، لذا فإن أقوى شيء يجب أن تعتمد عليه هو مُحسّنات محرّكات البحث، وامتلاك كلمات رئيسية قوية وهو الشيء الوحيد الذي يأخذ الزائرين إليك ويحولهم لاحقًا إلى عملاء. ولا بأس باستخدام الأدوات المدفوعة لتحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث.

 

بشكل عام، يعتبر التسويق بالمحتوى من أكثر الطرق نجاحًا، إذا تم تطبيقه بشكل صحيح، إلى جانب طرق أخرى مثل الإعلان.

 

فوائد التسويق بالمحتوى

 

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت Google مهتمة بمحتوى موقع الويب أو المدونة، فإن الإجابة هي نعم. تهتم Google بالمحتوى، وخاصة المحتوى عالي الجودة، تلتزم Google بتزويد المستخدمين بتجربة بحث ممتعة ومفيدة أثناء البحث، لذلك غالبًا ما يكون تقديم محتوى عالي الجودة هو أفضل طريقة لتقديم هذه التجربة للمستخدمين.

 

 

زيادة حجم المبيعات:

 

ليس من المنطقي زيادة حركة المرور على موقع الويب ما لم يولد المزيد من الإيرادات. لا تقلق، سيساعدك التسويق بالمحتوى على زيادة مبيعاتك. كلما قمت بالترويج لمنتجك بشكل أفضل وأكثر احترافًا، زاد جذب جمهور أكبر وبالتالي زيادة مبيعاتك.

 

التحكم في الدردشة:

 

ليس سراً أن عملية بيع منتجاتك ستكون أسهل بكثير إذا كان عملاؤك يبحثون عما تبيعه. لنفترض أنك تبيع أثاثًا فاخرًا وليس سهلاً إقناع شخص ما بشراء أريكة قيمتها 300 دولار. بحلول الوقت الذي يدخل فيه العملاء متجرك، سيفكرون بالفعل في نوع الأريكة التي سيشترونها. ولكن ما مدى فائدة التحدث إلى هؤلاء العملاء أثناء البحث عن أريكة؟ سؤال آخر هو ماذا لو تحدثنا معهم حول أهمية دفع المزيد مقابل جودة أفضل قبل تحديد المبلغ الذي سيدفعونه. لذلك، فإن التحكم في المحادثات أثناء بحث العملاء المحتملين على موقعك أمر لا يقدر بثمن. الأمر نفسه ينطبق على العديد من المجالات، مثل التأمين على السيارات وبرامج الأعمال.

 

أقل إزعاجًا من التسويق التقليدي:

 

من المؤكد أنه لا أحد يحب أن ينزعج من الأشخاص الذين يحاولون بيع منتجاتهم أثناء إجراء الأبحاث. 40٪ من مستخدمي الإنترنت يستخدمون أدوات منع الإعلانات لمنع مثل هذه المضايقات. لذلك، فإن إنفاق الأموال على الإعلانات التلفزيونية وأشكال الإعلانات الأخرى لمقاطعة العملاء ليس هو أفضل طريقة لجذبهم. من ناحية أخرى، هناك طرق أفضل للترويج لمنتجك، مثل تسويق المحتوى بناءً على بناء علاقات مع عملائك ووضع علامتك التجارية أمامهم من خلال التسويق بالمحتوى لتسهيل اختيارهم.

 

زيادة المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي:

 

يمكن لجميع العملاء المحتملين على موقعك أن يكونوا داعمين محتملين للعلامة التجارية التي تروج لها. سيتابعك العديد من هؤلاء القراء على Facebook و Twitter لمواكبة المقالات والمحتوى الذي تكتبه الآن وفي المستقبل. ثانيًا، يمكن للعديد من المتابعين هؤلاء مساعدتك في مشاركة مقالاتك مع الأصدقاء والعائلة على وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة متابعيك بشكل كبير بمرور الوقت.

 

العلاقة بين التسويق بالمحتوى وتحسين محركات البحث

 

يمكن أن يكون تسويق المحتوى وحده أداة قوية، ولكن يمكن أن يكون أكثر فعالية عند دمجه مع استراتيجيات تحسين محركات البحث مثل البحث عن الكلمات الرئيسية. لذلك، تعتمد استراتيجيات المحتوى على البيانات وتحتاج إلى تضمين أفكار إبداعية. من ناحية أخرى، يعد البحث الشامل عن الكلمات الرئيسية أمرًا ضروريًا لإظهار المسار وراء العمل في جميع استراتيجيات التدوين. ستساعدك هذه التحسينات في ترتيب صفحاتك على Google. وهذا يؤدي إلى تسويق محتوى عالي الجودة.